السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحبا بك فى منتديات عباد الرحمن بأخلاق القرآن
يرجى تسجيل الدخول:

اسم الدخول:

كلمة السر:

ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى

التسجيل! | نسيت كلمةالسر?الدخول عبر حسابك في موقع Facebook
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحبا بك فى منتديات عباد الرحمن بأخلاق القرآن
يرجى تسجيل الدخول:

اسم الدخول:

كلمة السر:

ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى

التسجيل! | نسيت كلمةالسر?الدخول عبر حسابك في موقع Facebook
 الصفحة الرئيسيةلوحة التحكمتسجيل عضوية


الدخول عبر حسابك في موقع Facebook


الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك ماتيسر من سورة الحج بصوت القارئ الماليزي سابينة مامات
شارك اصدقائك شارك اصدقائك سهام الليل لا تخطئ *للشيخ محمد حسان *
شارك اصدقائك شارك اصدقائك أسماء الله الحسنى ( محمد راتب النابلسي)
شارك اصدقائك شارك اصدقائك سبل الوصول وعلامات القبول ( محمد راتب النابلسي)
شارك اصدقائك شارك اصدقائك قِــراءة راائعة من سورة عـــبس لصاحب الصوت الأسطوري الشيخ عبد الباسط عبد الصمد
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مجاناً تعلم اللغة الانجليزية مع البرنامج المميز الرائع
شارك اصدقائك شارك اصدقائك " ليس الغريب " أداء مبكـِـــي جدااا للشيخ محمود المصري -اسمعها بقلبِكـ-
شارك اصدقائك شارك اصدقائك ما هو الإسم الأعظم لله عزو جل؟!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك أجود أنواع الفحم للبيع بدون دخان وبدون رائحة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك فرصه لمن يريد العمل من المنزل والربح وزيادة الدخل لجميع المحافظات
الجمعة 24 أبريل 2015, 11:44 pm
السبت 15 نوفمبر 2014, 10:33 pm
الأحد 19 أكتوبر 2014, 11:56 pm
الأحد 19 أكتوبر 2014, 11:45 pm
الجمعة 17 أكتوبر 2014, 12:10 am
الخميس 16 أكتوبر 2014, 11:34 pm
الخميس 16 أكتوبر 2014, 11:21 pm
الخميس 16 أكتوبر 2014, 10:54 pm
الخميس 16 أكتوبر 2014, 10:51 pm
الخميس 16 أكتوبر 2014, 10:44 pm
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!


عباد الرحمن بأخلآق القرآن :: المنتديات الأسلامية :: منتدى حرس الحدود :: الرد على الشيعه والفرق الضاله .

شاطر
الرافضة خطرهم وفساد معتقدهم I_icon_minitimeالخميس 06 أكتوبر 2011, 5:34 pm
المشاركة رقم:
المعلومات

هدي السلف
الكاتب:
اللقب:
عضو ذهبى
الرتبه:
عضو ذهبى

البيانات
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 05/10/2011
عدد المساهمات : 913
عدد النقاط : 3961
تقيم الاعضاء : 41

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: الرافضة خطرهم وفساد معتقدهم



الرافضة خطرهم وفساد معتقدهم



[size=16][size=21]اللحمد لله الذي شرح صدور اهل الاسلام للهدى ونكت في قلوب اهل الطغيان فلا تعي الحكمة ابدا واشهد ان لا اله الا الله وحده لاشريك له اله احدا فردا صمدا لم يتخد صاحبة ولا ولدا واشهد ان محمدا عبده ورسوله ما اعظمه عبدا وسيدا واكرمه اصلا ومحتدا وابهره صدرا وموردا واطهره مضجعا ومولدا صلى الله عليه وعلى آله وأصحابه غيوث الندى وليوث العدى صلاة وسلاما دائمين من اليوم الى ان يبعث الناس غدا
لقد آثرت أن تكون أول مشاركة لي في هذا المنتدى الجميل في تصميمه المميز بأعضائه والمتنوع في موضوعاته عن الرافضة وخطرهم عن أمة الإسلام
سيكون موضوعا شاملا يعرفنا منهم الرافضة وكيفية نشوء أحفاد المجوس سيشمل الموضوع اقوال العلماء اهل السنة والجماعة فيهم مقالات تعريفية بهم وعقيدتهم مقاطع فيديو تفضح ماهم عليه من النفاق بإسم التقية الى غير ذلك من المواضيع
[/size][/size][size=21]أدعوكم للمشاركة
لنيل الأجر فهناك الكثير من اهل الصلاح مغيبين ولا علم لهم بحقيقة هؤلاء
فلنعمل على تبصرتهم ودلهم على الحق
الرافضة خطرهم وفساد معتقدهم 27
[/size][size=16][size=21]
توطئة بين يدي الموضوع
اقوال علماء أهل السنة والجماعة في معتقدهم
[/size][/size]لإمام أحمد بن حنبل:
رويت عنه روايات عديدة في تكفيرهم ..
روى الخلال عن أبي بكر المروذي قال : سألت أبا عبد الله عمن يشتم أبا بكر وعمر وعائشة؟
قال : (ما أراه على الإسلام).

وقال الخلال : أخبرني عبد الملك بن عبد الحميد قال : سمعت أبا عبد الله قال : من شتم أخاف عليه الكفر مثل الروافض ، ثم قال : من شتم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم لا نأمن أن يكون قد مرق عن الدين ) . السنة للخلال ( 2 / 557 - 558 ) .
وقال أخبرني عبد الله بن أحمد بن حنبل قال : سألت أبي عن رجل شتم رجلاً من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم فقال : ما أراه على الإسلام .

وجاء في كتاب السنة للإمام أحمد قوله عن الرافضة : ( هم الذين يتبرأون من أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم ويسبونهم وينتقصونهم ويكفرون الأئمة إلا أربعة : علي وعمار والمقداد وسلمان وليست الرافضة من الإسلام في شيء ) . السنة للإمام أحمد ص 82 .
قال ابن عبد القوي : ( وكان الإمام أحمد يكفر من تبرأ منهم ( أي الصحابة ) ومن سب عائشة أم المؤمنين ورماها مما برأها الله منه وكان يقرأ ( يعظكم الله أن تعودوا لمثله أبدا إن كنت مؤمنين ) . كتاب ما يذهب إليه الإمام أحمد ص 21

الإمام أبو حنيفة رحمه الله
إذا ذكر الشيعة عنده كان دائماً يردد: (مـن شــك فـي كـفـر هـؤلاء، فـهـو كـافـر مـثـلـهـم).
الإمام الشافعي (عبد الله بن إدريس) رحمه الله
قال : ( ليس لرافضي شفعة إلا لمسلم ) .و قال الشافعي: (لم أر أحداً من أهل الأهواء أشهد بالزور من الرافضة!) الخطيب في الكفاية و السوطي.
الإمام مالك رحمه الله
قال مالك : الذي يشتم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ليس لهم اسم أو قال : نصيب في الإسلام . السنة للخلال ( 2 / 557 ) .
الامام ابن كثير

ساق ابن كثير الأحاديث الثابتة في السنة ، والمتضمنة نفي دعوى النص والوصية التي تدعيها الرافضة لعلي ثم عقب عليها بقوله :
( ولو كان الأمر كما زعموا
لما رد ذلك أحد من الصحابة فإنهم كانوا أطوع لله ولرسوله في حياته وبعد
وفاته ، من أن يفتاتوا عليه فيقدموا غير من قدمه ، ويؤخروا من قدمه بنصه ،
حاشا وكلا ومن ظن بالصحابة رضوان الله عليهم ذلك فقد نسبهم بأجمعهم إلى
الفجور والتواطيء على معاندة الرسول صلى الله عليه وسلم ومضادته في حكمه
ونصه ، ومن وصل من الناس إلى هذا المقام فقد خلع ربقة الإسلام ، و كفر
بإجماع الأئمة الأعلام وكان إراقة دمه أحل من إراقة المدام
) . البداية والنهاية ( 5 / 252 ) .


وقال ابن كثير عند قوله سبحانه وتعالى : (
محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعاً
سجداً يبتغون فضلاً من الله و رضواناً سيماهم في وجوههم من أثر السجود ذلك
مثلهم في التوراة و مثلهم في الإنجيل كزرع أخرج شطئه فآزره فاستغلظ
فاستوى على سوقه يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار ..
)

قال : (ومن
هذه الآية انتزع الإمام مالك رحمة الله عليه في رواية عنه بتكفير الروافض
الذين يبغضون الصحابة رضي الله عنهم قال : لأنهم يغيظونهم ومن غاظ
الصحابة رضي الله عنهم فهو كافر لهذه الآية ووافقه طائفة من العلماء رضي
الله عنهم على ذلك
) . تفسير ابن كثير ( 4 / 219 ) .

قال القرطبي : (لقد
أحسن مالك في مقالته وأصاب في تأويله فمن نقص واحداً منهم أو طعن عليه في
روايته فقد رد على الله رب العالمين وأبطل شرائع المسلمين
) .تفسير القرطبي ( 16 / 297 ) .

جاء في الصارم المسلول؛ (و
قال مالك رضي الله عنه، إنما هؤلاء أقوام أرادو القدح في النبي عليه
الصلاة والسلام، فلم يمكنهم ذلك، فقدحوا في الصحابة حتى يقال؛ رجل سوء، ولو
كان رجلا صالحاً لكان أصحابه صالحين

وجاء في الصارم المسلول أيضا؛ قال الإمام مالك؛(من شتم النبي صلى الله عليه وسلم قُتل، ومن سب أصحابه أدبو قال عبد المالك بن حبيب؛(من
غلا من الشيعة في بغض عثمان والبراءة منه أُدب أدبا شديدا، ومن زاد إلى
بغض أبي بكر وعمر فالعقوبة عليه أشد، ويكرر ضربه، ويطال سجنه، حتى يموت)،

وجاء في المدارك للقاضي عياض؛(
دخل هارون الرشيد المسجد، فركع ثم أتى قبر النبي صلى الله عليه وسلم ثم
أتى مجلس مالك فقال؛ السلام عليك ورحمة الله وبركاته، فقال مالك؛ وعليك
السلام ورحمة الله وبركاته، ثم قال لمالك؛ هل لمن سب أصحاب النبي صلى الله
عليه وسلم في الفيء حق؟، قال؛ لا ولا كرامة، قال؛ من أين قلت ذلك، قال؛
قال الله؛
(ليغيظ بهم الكفار) ، فمن عابهم فهو كافر، ولا حق للكافر في الفيء، وأحتج مرة أخرى، بقوله تعالى؛ (للفقراء المهاجرين) ، قال؛ فهم أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم الذين هاجروا معه، وأنصاره الذين جاؤوا من بعده يقولون؛ (ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين أمنوا ربنا أنك رؤوف رحيمفما عدا هؤلاء فلا حق لهم فيه

وهذه هي فتوى صريحة صادرة من
الإمام مالك، والمستفتي هو أمير المؤمنين في وقته، والإمام مالك يلحق
الرافضة في هذه الفتوى بالكفار الذين يغتاظون من مناقب أصحاب رسول الله
صلى الله عليه وسلم، وكل من ذكر الصحابة بالخير فهو عدو لدود لهذه
الشرذمة، قبحهم الله أينما حلوا وارتحلوا،

و أهم من ذلك هو موقف الإمام مالك ممن يسب أمهات المؤمنين. أخرج ابن حزم أن هشام بن عمار سمع الإمام مالك يفتي
بجلد من يسب أبو بكر و بقتل من يسب أم المؤمنين عائشة فسئله عن سبب قتل
ساب عائشة رضي الله عنها فقال لأن الله نهانا عن ذلك نهياً شديداً في سورة
النور اللآية 17 و حذرنا ألا نفعل ذلك أبدأ.

فالذي ينكر القرأن ويسب الرسول صلى الله عليه وسلم و أحد من أهل بيته و بخاصة زوجاته هو زنديق مرتد يقتل و لا تقبل توبته.
القاضي عياض :
قال رحمه الله : ( نقطع بتكفير غلاة الرافضة في قولهم إن الأئمة أفضل من الأنبياء ) .
وقال : (وكذلك نكفر من أنكر القرآن أو حرفاً منه أو غير شيئاً منه أو زاد فيه كفعل الباطنية والإسماعيلية ) .
شيخ الإسلام ابن تيمية :
قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله رحمة واسعة :
( وقد اتفق أهل العلم بالنقل والرواية والإسناد على أن الرافضة أكذب
الطوائف ، والكذب فيهم قديم ، ولهذا كان أئمة الإسلام يعلمون امتيازهم
بكثرة الكذب ) .


و قال رحمه الله :

(( اما من اقترن بسبه دعوى ان عليا اله او انه كان
هو النبي وانما غلط جبريل في الرسالة فهذا لاشك في كفره. بل لا شك في كفر
من توقف في تكفيره، و كذلك من زعم منهم ان القران نقص منه ايات وكتمت او
زعم ان له تأويلات باطنة تسقط الاعمال المشروعة ونحو ذلك. وهؤلاء يسمون
القرامطة والباطنية ومنهم التناسخية و هؤلاء لا خلاف في كفرهم. واما من
سبهم سبا لا يقدح في عدالتهم و لا في دينهم مثل وصف بعضهم بالبخل او الجبن
او قلة العلم او عدم الزهد ونحو ذلك، فهذا هو الذي يستحق التاديب
والتعزير ولا يحكم بكفره بمجرد ذلك. وعلى هذا يحمل كلام من لم يكفرهم من
العلماء. واما من لعن وقبح مطلقا فهذا محل الخلاف فيهم لتردد الامر بين
لعن الغيظ ولعن الاعتقاد.
واما من جاوز ذلك الى
ان زعم انهم ارتدوا بعد رسول الله الا نفرا قليلا لا يبلغون بضعة عشر
نفسا او انهم فسقوا عامتهم فهذا لا ريب ايضا في كفره، فانه مكذب لما نصه
القران في غير موضع من الرضى عنهم والثناء عليهم. بل من يشك في كفر مثل
هذا فان كفره متعين فان مضمون هذه المقالة ان نقلة الكتاب والسنة كفار او
فساق وان هذه الامة التي هي:
( كنتم خير امة اخرجت للناس ) وخيرها
هو القرن الاول، كان عامتهم كفارا او فساقا، ومضمونها ان هذه الامة شر
الامم و ان سابقي هذه الامة هم شرارها. وكفر هذا مما يعلم بالاضطرار من
دين الاسلام. ولهذا تجد عامة من ظهر عنه شيء من هذه الاقوال فانه يتبين
انه زنديق. وعامة الزنادقة انما يستترون بمذهبهم.

وقد ظهرت لله فيهم مثلات وتواتر النقل بان وجوههم تمسخ خنازير في المحيا
والممات. وجمع العلماء ما بلغهم في ذلك وممن صنف فيه الحافظ الصالح ابو
عبد الله محمد بن عبد الواحد المقدسي كتابه في النهي عن سب الاصحاب وما
جاء فيه من الاثم والعقاب))
الصارم المسلول ج: 3 ص: 1108 - ص: 1112

وقال أيضاً عن الرافضة :( أنهم شر من عامة أهل الأهواء ، وأحق بالقتال من الخوارج ) .
مجموع الفتاوى ( 28 / 482 ) .

البخاري :

قال رحمه الله : ( ما
أبالي صليت خلف الجهمي والرافضي ، أم صليت خلف اليهود والنصارى ولا يسلم
عليهم ولا يعادون ولا يناكحون ولا يشهدون ولا تؤكل ذبائحهم
) .
خلق أفعال العباد ص 125 .
ابن حزم الظاهري :
قال ابن حزم رحمه الله عن الرافضة عندما ناظر النصارى وأحضروا له كتب الرافضة للرد عليه: ( وأما قولهم ( يعني النصارى )
في دعوى الروافض تبديل القرآن فإن الروافض ليسوا من المسلمين ، إنما هي
فرقة حدث أولها بعد موت رسول الله صلى الله عليه وسلم بخمس وعشرين سنة ..
وهي طائفة تجري مجرى اليهود والنصارى في الكذب والكفر ) .
الفصل في الملل والنحل ( 2 / 213 ) .

وقال :( ولا خلاف بين
أحد من الفرق المنتمية إلى المسلمين من أهل السنة ، والمعتزلة والخوارج
والمرجئة والزيدية في وجوب الأخذ بما في القرآن وأنه المتلو عندنا ..
وإنما خالف في ذلك قوم من غلاة الروافض وهم كفار بذلك مشركون عند جميع أهل
الإسلام وليس كلامنا مع هؤلاء وإنما كلامنا مع أهل ملتنا ) .
الإحكام لإبن حزم ( 1 / 96 ) .


السمعاني :
قال رحمه الله : ( و اجتمعت الأمة على تكفير الإمامية ، لأنهم يعتقدون تضليل الصحابة وينكرون إجماعهم وينسبونهم إلى ما لا يليق بهم ) . الأنساب ( 6 / 341 ) .
الإسفراييني :
فقد نقل جملة من عقائدهم ثم حكم عليهم بقوله : ( وليسوا في الحال على شيء من الدين ولا مزيد على هذا النوع من الكفر إذ لا بقاء فيه على شيء من الدين ) . التبصير في الدين ص 24 - 25 .
عبد الرحمن بن مهدي :
قال البخاري : قال عبد الرحمن بن مهدي : (هما ملتان الجهمية والرافضية).
خلق أفعال العباد ص 125 .
الفريابي :
روى الخلال قال : ( أخبرني
حرب بن إسماعيل الكرماني ، قال : حدثنا موسى بن هارون بن زياد قال : سمعت
الفريابي ورجل يسأله عمن شتم أبا بكر ، قال : كافر ، قال : فيصلى عليه؟
قال : لا ، وسألته كيف يصنع به وهو يقول لا إله إلا الله ، قال : لا تمسوه
بأيديكم ارفعوه بالخشب حتى تواروه في حفرته
) . السنة للخلال ( 2 / 566 ) .
أحمد بن يونس :
(
الذي قال فيه أحمد بن حنبل وهو يخاطب رجلاً : اخرج إلى أحمد بن يونس فإنه شيخ الإسلام ) .
قال : ( لو أن يهودياً ذبح شاة ، وذبح رافضي لأكلت ذبيحة اليهودي ، ولم آكل ذبيحة الرافضي لأنه مرتد عن الإسلام ) . الصارم المسلول ص 570 .
ابن قتيبة الدينوري :
قال : بأن غلو
الرافضة في حب علي المتمثل في تقديمه على من قدمه رسول الله صلى الله عليه
وسلم وصحابته عليه ، وادعاؤهم له شركة النبي صلى الله عليه وسلم في نبوته
وعلم الغيب للأئمة من ولده وتلك الأقاويل والأمور السرية قد جمعت إلى
الكذب والكفر أفراط الجهل والغباوة
) . الاختلاف في اللفظ والرد على الجهمية والمشبهة ص 47 .
عبد القاهر البغدادي :
يقول : ( وأما أهل
الأهواء من الجارودية والهشامية والجهمية والإمامية الذين أكفروا خيار
الصحابة .. فإنا نكفرهم ، ولا تجوز الصلاة عليهم عندنا ولا الصلاة خلفهم )
.
الفرق بين الفرق ص 357 .

وقال : ( وتكفير
هؤلاء واجب في إجازتهم على الله البداء ، وقولهم بأنه يريد شيئاً ثم يبدو
له ، وقد زعموا أنه إذا أمر بشيء ثم نسخه فإنما نسخه لأنه بدى له فيه ..
وما رأينا ولا سمعنا بنوع من الكفر إلا وجدنا شعبة منه في مذهب الروافض
) . الملل والنحل ص 52 - 53 .

القاضي أبو يعلى :
قال : وأما الرافضة فالحكم فيهم .. إن كفر الصحابة أو فسقهم بمعنى يستوجب به النار فهو كافر ) . المعتمد ص 267 .
والرافضة يكفرون أكثر الصحابة كما هو معلوم .
أبو حامد محمد المقدسي :
قال بعد حديثه عن فرق الرافضة وعقائدهم : (
لا يخفى على كل ذي بصيرة وفهم من المسلمين أن أكثر ما قدمناه في الباب
قبله من عقائد هذه الطائفة الرافضة على اختلاف أصنافها كفر صريح ، وعناد
مع جهل قبيح ، لا يتوقف الواقف عليه من تكفيرهم والحكم عليهم بالمروق من
دين الإسلام )
. رسالة في الرد على الرافضة ص 200 .
أبو المحاسن الواسطي :
وقد ذكر جملة من مكفراتهم فمنها قوله :
( إنهم يكفرون بتكفيرهم لصحابة رسو الله صلى الله عليه
وسلم الثابت تعديلهم وتزكيتهم في القرآن بقوله تعالى : ( لتكونوا شهداء
على الناس ) وبشهادة الله تعالى لهم أنهم لا يكفرون بقوله تعالى : ( فإن
يكفر بها هؤلاء فقد وكلنا بها قوماً ليسوا بها بكافرين ) . ) .

الورقة 66 من المناظرة بين أهل السنة والرافضة للواسطي وهو مخطوط .
علي بن سلطان القاري :
قال : ( وأما من سب
أحداً من الصحابة فهو فاسق ومبتدع بالإجماع إلا إذا اعتقد أنه مباح كما
عليه بعض الشيعة وأصحابهم أو يترتب عليه ثواب كما هو دأب كلامهم أو اعتقد
كفر الصحابة وأهل السنة فإنه كافر بالإجماع
) . شم العوارض في ذم الروافض الورقة 6أ مخطوط .
القاضي شريك:
وقال محمد بن سعيد الأصبهاني : ( سمعت شريكاً يقول : احمل العلم عن كل من لقيت إلا الرافضة ، فإنهم يضعون الحديث وتخذونه ديناً ) .
وشريك هو شريك بن عبد الله ، قاضي الكوفة من قبل علي (رضي الله عنه). أحد أعظم و أعدل القضاة في التاريخ الإسلامي.
أبو زرعة:
وقال أبو زرعة الرازي : ( إذا رأيت الرجل ينقص أحداً من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فاعلم أنه زنديق ).


يقول الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله ( رسالة في الرد على الرافضة ) ص 42
(( فهؤلاء الإمامية خارجون عن السنة بل عن
الملة ، واقعون في الزنا وما أكثر ما فتحوا على انفسهم أبواب الزنا في
القبل والدبر ، فما أحقهم بأن يكونوا أولاد زنا
))


يقول محمود شكري الألوسي ( صب العذاب على من سب الأصحاب ) ص 378 (( ولعمري إن كفر الرافضة أشهر من كفر إبليس ، وبغضهم للصحابة – رضي الله عنهم – لا يخفيه تدليس ولا تلبيس ))

يقول محماس الجلعود ( الموالاة والمعاداة ) ج 2 ص 561
((الخلاف بين الشيعة والسنة خلاف بين الكفر والإسلام ))

يقول الشيخ سليمان بن سحمان –رحمه الله – (( من
المعلوم أن الرافضة الإمامية عند جميع أهل السنة والجماعة ليسوا من أهل
الملة الإسلامية والطريقة المحمدية ، بل هم خارجون عن جملتهم
)) - الحجج الواضحة الإسلامية في رد شبهات الرافضة الإمامية – ص 77


يقول الدكتور ناصر القفاري (( فإن الرافضة يعتقدون كفر أكثر الصحابة ، فضلا عن سائر أهل السنة والجماعة ، فهم كفرة بالإجماع وبلا منازع )) - مسألة التقريب بين أهل السنة والشيعة - ج 1 ص 385

يقول عبد الله المطلبي (( أما ما هم عليه الآن من العمل والمعتقد فليسوا من المسلمين في شيء ، ولا يطلق عليهم اسم الإسلام إلا جاهل أحمق لا يدري ما يقول )) – الرافضة وخرافة عيد الغدير- ص 9

ويقول أيضا (الرافضة ليسوا من سكان الجزيرة ولا
من العرب أصلا إنما أعاجم استعربوا ، وكان البدو في الماضي يسمونهم عكفان
وبحارنة وصلب . لكنهم ليسوا من سكان الجزيرة ولا ينتمون لأي قبيلة عربية
لا داخل الجزيرة ولا خارجها
) – المصدر السابق- ص 28 وهذا يبطل كونهم من آل البيت


فتاوى :

س : ما حكم عوام الروافض الإمامية الاثنى عشرية ؟ وهل هناك فرق بين علماء أي فرقة من الفرق الخارجة عن الملة وبين أتباعها من حيث التكفير والتفسيق ؟

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على رسوله وآله وصحبه .. وبعد :
جـ من شايع من العوام إماما من أئمة الكفر والضلال ، وانتصر لسادتهم وكبرائهم بغياً وعدواً حكم له بحكمهم كفراً وفسقاً قال تعالى ( يسألك الناس عن الساعة ) إلى أن قال ( وقالوا ربنا إنا أطعنا سادتنا وكبراءنا فأضلونا السبيلا . ربنا آتهم ضعفين من العذاب والعنهم لعناً كبيرا ) واقرأ الآية رقم 165، 166،167 من سورة البقرة والآية رقم 37،38، 39 من سورة الأعراف والكثير من الآيات الدالة على ذلك ..ولأن النبي صلى الله عليه وسلم قاتل رؤساء المشركين وأتباعهم وكذلك فعل أصحابة ولم يفرقوا بين السادة والأتباع
وبالله التوفيق وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم
اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء
عضو /عبد الله بن غديان . عضو / عبد الله بن قعود . نائب رئيس اللجنة / عبد الرزاق عفيفي الرئيس / عبد العزيز بن باز

س/ هل الشيعة الإمامية من الإسلام ؟ ومن الذي اخترعها ؟ لأنهم أي الشيعة ينسبون مذهبهم لسيدنا علي كرم الله وجهه ، وأيضا إذا لم يكن مذهب الشيعة من الإسلام ما الخلاف بينه وبين الإسلام ؟ وأرجو من فضيلتكم بياناً واضحاً شافياً بالأدلة الصحيحة خصوصا مذهب الشيعة وعقائدهم وبيان بعض الطرق المخترعة في الإسلام ؟

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على رسوله وآله وصحبه .. وبعد
مذهب الشيعة الإمامية مبتدع في الإسلام أصوله وفروعه ، ونوصيك بمراجعة كتاب (الخطوط العريضة) ، (ومختصر التحفة الإثنى عشرية ) و ( منهاج السنة) لشيخ الإسلام ابن تيمية وفيها بيان الكثير من بدعهم .

وبالله التوفيق وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء
عضو /عبد الله بن غديان . نائب رئيس اللجنة / عبد الرزاق عفيفي الرئيس / عبد العزيز بن باز


• الإمام الحافظ ابن كثير رحمه الله قال :
ومن ظن بالصحابة – رضوان الله عليهم – ذلك ( أي بأنهم تآمروا على علي ) فقد
نسبهم بأجمعهم إلى الفجور والتواطؤ على معاندة الرسول صلى الله عليه وسلم
، ومضادته في حكمه ونصه ، ومن وصل من الناس إلى هذا المقام
: فقد خلع ربقة الإسلام ، وكفر بإجماع الأئمة الأعلام ، وكان إراقة دمه أحل من إراقة المدام . البداية والنهاية ج / 5 ص 264


وقال السرخي – رحمه الله – ( فمن طعن في الصحابة فهو ملحد منابذ للإسلام ، دواءه السيف إن لم يتب )

وقال محمد صديق رحمه الله :
( فمن نال من الصحابة أو طعن فيهم أو سبهم
فلا شك ولا ريب أنه من أصحاب النار ، لأنه عارض الله في كتابه ، وأخباره
بمزيد فضلهم ، برأيه الفاسد ، ولم يقبل دليل القرآن ، ومن أنكر حرفاً من
القرآن فقد خرج عن الإسلام ودخل في الكفر بلا ارتياب ، فسحقاً للرافضة
اللاعنين لهم والسابين إياهم وقد قال سبحانه
( ليغيظ بهم الكفار ) – الدين الخالص ج3 ص260


وقال أيضاً : (( وقد
نصّ جمع من أهل السنة والعلم بالحديث والقرآن ، أن الرافضة كفار لإنكارهم
ضروريات الدين ، وما علم من شرع الرسول صلى الله عليه وسلم بالقطع
واليقين ، وتكفيرهم للصحابة السابقين والآخرين ، وهم أفضل الأمة وأبرها
وأكرمها على الله بأدلة من الكتاب والسنة ، فمن خالف الله ورسوله في
إخبارهما وعصاهما بسوء العقيدة في خلّص عباده ونخبة عباده ، فكفره بواح لا
ست عليه
))

المصدر السابق ج3 ص 355

الشيخ محمد بن عبد اللطيف رحمه الله يقول (( مؤاكلة
الرافضي والانبساط معه وتقديمه في المجالس والسلام عليه : لا يجوز لأنه
موالاة وموادّة ، والله تعالى قد قطع الموالاة بين المسلمين والمشركين
)) الدرر السنية في الأجوبة النجدية ج9 ص316


الشيخ محمد بن إبراهيم رحمه الله يقول : ((وروافض هذا الزمان مرتدون عباد أوثان .. وإذا أُلزموا بالإسلام والتزموه وتركوا الشرك ظاهراً ، فالظاهر أن حكمهم حكم المنافقين )) مجموع فتاوى الشيخ محمد بن إبراهيم ج8 ص189

الشيخ عبد الله بن جبرين رحمه الله يقول : ((
أما ما يتعلق بأحوال هؤلاء الرافضة وأعمالهم ، فهم وأعمالهم – والعياذ
بالله – في ضلال ، نبرأ إلى الله منهم ومن عقائدهم ، ومن أعمالهم السيئة
) حقيقة الرافضة – شريط-


الشيخ سفر الحوالي يقول : (والإثنى عشرية إذا دقق
المدقق وحقق المحقق ، ورأى ما في كتبهم وما كتبه عنهم علماء الإسلام
الثقات المعروفون ، فإنهم ولا شك من حيث العقيدة والمبدأ الذي هم عليه ،
هي عقيدة خارجة عن الملة ومبدأ خارج عن الملة ، وأما الباطنية فهم أشد
منهم كفراً وأشدّ إيغالاً في الرفض ، ولا غرابة ، فانتم تعلمون أن الكفر
بعضه أشد من بعض
) عقيدة الشيعة – شريط

سُئل سماحة الشيخ عبد الله بن جبرين رحمه الله بسؤال عن الرافضة هذا نصه

سماحة الشيخ عبد الله بن جبرين رحمه الله .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد :

فنحن مجموعة من الموظفين نعمل في دائرة حكومية واحدة ويعمل معنا موظف من الرافضة .
والسؤال هو : ما حدود العلاقة الشرعية مع هذا الموظف ؟ هل يعامل معاملة المسلمين في السلام وردّه ؟ والتهنئة بالأعياد وغيرها من شعائر الإسلام ؟ أم يحاور في مذهبه ؟ أم يقاطع نهائياً ونضيق عليه ؟ أفتونا مأجورين .

الجواب:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وبعد :
فلا بد من إظهار مقته وتحقيره وبغضه وإهانته ولا يجوز تهنئته ولا بدؤه بالسلام وإذا سلم يُرد عليه بـ ( وعليكم ) والأولى
الحرص على التضييق عليه حتى يشعر من نفسه بالصغار والذل والاحتقار من أهل
السنة . والله أعلم وصلى الله على محمد وعلى آله وصحبه وسلم .

عبد الله بن جبرين 4/1/1415 هـ
[size=16][size=21]

[/size][/size][size=21]والله أسأل أن يرد المسلمين لدينهم ردا جميلا وأن يجعل ما قلنا وما قدمنا زادا الى حسن المصير اليه وعتادا الى يمن القدوم عليه إنه بكل جميل كفيل وهو حسبنا ونعم الوكيل
يتبع.. ان شاء الله
[/size]





الموضوع الأصلي : الرافضة خطرهم وفساد معتقدهم // المصدر : عباد الرحمن بأخلآق القرآن // الكاتب: هدي السلف

الرافضة خطرهم وفساد معتقدهم I_icon_minitimeالأحد 25 مارس 2012, 11:27 am
المشاركة رقم:
المعلومات

آندى آلعآلمين
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسى
الرتبه:
عضو ماسى

البيانات
الجنس : انثى
تاريخ التسجيل : 01/07/2011
عدد المساهمات : 1033
عدد النقاط : 4798
تقيم الاعضاء : 30

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
https://www.facebook.com/3bad.alr7man.Quran.School


مُساهمةموضوع: رد: الرافضة خطرهم وفساد معتقدهم



الرافضة خطرهم وفساد معتقدهم


للررررررفع






الموضوع الأصلي : الرافضة خطرهم وفساد معتقدهم // المصدر : عباد الرحمن بأخلآق القرآن // الكاتب: آندى آلعآلمين



الإشارات المرجعية
الــرد الســـريـع
..


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)




مواضيع ذات صلة


الرافضة خطرهم وفساد معتقدهم Collapse_theadتعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


Bookmark and Share


<div style="background-color: #15eb60;"><a href="http://news.rsspump.com/" title="news">news</a></div>

Loading...




 تحويل و برمجة فريق منتديات احلى حكاية لدعم الفنى و التطوير
facebook twetter twetter twetter