!~ آخـر 10 مواضيع ~! | ||||
| ||||
إضغط علي او لمشاركة اصدقائك! |
شاطر |
الإثنين 09 يناير 2012, 12:24 pm | المشاركة رقم: | ||||||||||||||||||||||||||||||
| موضوع: كيـــــف تكـــــون مخلصــــــا للــــــــه تعالــــــــى ???????????? كيـــــف تكـــــون مخلصــــــا للــــــــه تعالــــــــى ???????????? الحمد لله تعالى نحمده ونسترضيه ونشكره من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلن تجد له وليا مرشدا...نسأله الله تعالى ان يهدينا واياكم الى صراطه المستقيم الســـ»ـــلآأإأإأم عليــــكــ»ــــم ورحمه الله وبركاته اما بعد, "ان فى الجسد مضغه اذا صلحت صلح الجسد كله واذا فسدت فسد الجسد كله وهى القلب" وخلقنا اليوم يهدف لصلاح القلب وهو من اهم اخلاق وعبادات القلب الذى بصلاحه صلاح الامه بأكملها وهو خلق الاخــــــــــــــــــــــــــــلاص اخى المسلم اختى المسلمه.... نعبد الله كثيرا ونمشى فى الخير باذنه كثيرا ونقضى امورنا الدنيويه كثيرا ولكن.... هل نعمل اذا كانت تحسب لنا ام علينا؟؟؟؟؟ تحسب علينا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ كيف تحسب علينا ونحن نفعل ما أٌمرنا به؟؟؟؟؟؟؟؟ نعم امرنا الله تعالى بهذه الامرو جميعا ولكن امرنا تعالى ايضا بالاخلاص فيها لوجهه وحده سبحانه وتعالى ... فهل انت وانتى ممن اخلصوا عملهم لوجه الله تعالى؟؟؟؟؟ يقول الله تعالى " قل انى أمرت ان اعبد الله مخلصاً له الدين" ويقول تعالى " إنا انزلنا اليك الكتاب بالحق فأعبد الله مخلصاً له الدين ألا لله الدين الخالص" نعم يارب لك الدين مخلصاً لجلال وجهك وعظيم سلطانك.. ولمن يكون الاخلاص إلا سواك وانت رب كل شئ ومليكه.. انخلص لغيرك وانت تملكه يا الله؟!!!! معناً لنتعرف على الاخــــلاص كيف تكون مخلص؟ ان يكون قولك وفعلك وعملك وحياتك ومماتك وجه الله وابتغاء مرضــــــــــــــاته ورضاه عز وجل اى ان الاخلاص هو افراد الله سبحانه وتعالى بقصدك فى كل تصرفاتك ...وكيف لا تفرده وانت تقول ولا اله الا الله محمد رسول الله من اركان اسلامك؟؟ اترفده قولاً فقط وعملاً لا!!!!! والاخلاص ليس فى العبادات فقط او الامور الدينيه فقط وانما هو امورنا الحياتيه ايضاً كلامنا ..مأكلنا.. مشربنا..ملبسنا..... قال تعالى "قل ان صلاتى ونسكى ومحياى ومماتى لله رب العالمين " وعن إخلاصنا في العبادات فهو لا يعنى أن نؤديها في السر ..لا ...فهناك من الناس من يصلى ويبتهل ليلاً بكاءً لله عز وجل ولكن في قلبه يتمنى لو يراه الناس ليمدحه... فأين إخلاصه هنا؟؟؟؟ أتطلب شهيداَ على عملك؟؟؟؟ أتنتظر مدح من الناس على عملك؟؟ بالله عليك هل ينفعك كلام الناس ومدحهم لك وأنت تقف بين يدي الرحمن؟؟؟؟ لا والله لن ينفعك سوى عملك الخالص لوجه الله.. وهل يتقبل الله العبادة التي تؤدى أمام الناس؟؟؟ نعم ولما لا مادامت خالصة من قلبك له وحده.... فهناك بعض الناس الذين من شدهم إخلاصهم لله تعالى يؤدون العبادات وكأنهم لا يرون الناس من حولهم وبهم بذلك غير مرائين والحمد لله ... وهنا فأعلم أيها المسلم ان الإخلاص أهم عباده تقبل بها الأعمال أمازلت لا تدرك أهميه ومعنى الإخلاص؟؟؟؟ فأنظر ماذا فعل الإخلاص مع أنبياء الله تعالى (عليهم أفضل السلام) فانظر كيف نجى الإخلاص يوسف عليه السلام بفضل الله تعالى قال تعالى "ولقد همت به وهم بها لولا أن رأى قرأن ربه كذلك نصرف عنه السوء والفحشاء انه من عبادنا المخلصين" فيامن من تقول انك لا تستطيع ان تقاوم الفحشاء وانك تحاول البعد عنها ولكنك تفشل تعلم من نبينا يوسف عليه السلام إخلاصه لله الذي نجاه من المصائب ... ولي ذلك فقط... ألم تعلم ان إبليس اللعين ليس له سلطان على عباد اله المخلصين؟؟؟ ألم تقرأ قوله تعالى "قال ربى فأنظرنى الى يوم يبعثون قال فإنك من المنظرين الى يوم الوقت المعلوم قال فبعزتك لأغوينهم أجمعين الا عبادك المخلصين" فيا من تدعو الله ان يعصمك من شرور الدنيا ومافتنها ومن شياطين الانس والجن ... اخلص حياتك لله تسلم منهم أمازلت تريد المزيد عن الإخلاص؟؟ فلك هذه عن اخلاصنا فى العمل ... جاء رجل الى الرسول (ص) وقال له يارسول الله: أرأيت رجلاً غزى يلتمس الأجر والذكر (والذكر هنا ان يذكر الناس شجاعته) فقال النبى (ص) لا شئ لك .. فأعدها الرجل عليه ثانيا .. يارسول الله أرايت رجلا غزى يلتمس الاجر والذكر فقال الرسول(ص) لاشئ لك ..فأعادها عليه ثالثأً يارسول الله أرظايت رجلاً غزى يلتمس الاجر والذكر فقال الرسول(ص) لاشئ لك ثم قال الرسول (ص): ان الله لا يقبل من العمل الا ما كان له خالصاً وابتغى به وجهه" فلماذا تضع نفسك فى مثل هذا الموقف؟؟؟ اتعمل الخير وتؤدى الفرائض وتفقد ثوابها لانك لا توجهها لله وحده!!!!!!!!!!! وأعلم اخى المسلم ان بالاخلاص تختلف درجات العباد عند الله سبحانه وتعالى بحسب درجه اخلاصهم فيها..لهذا فالاخلاص سر عند الله وحده لا يعملمه ملك فيكتبه ولا شيطان فيفسده قال رسول الله من هم بحسنة ولم يعملها كتبت حسنة واذا عملها كتبت 10 حسنات الى 700ضعف الى اضعاف مضاعفة كيف تكون عشر وكيف 700 وكيف تصبح أضعاف مضاعفة يقول العلماء حسب الإخلاص فى العمل ورب عمل صغير تعظمه النية مثل جنيه لفقير بكذا نية وهكذا تجد هذا العمل البسيط لكن قيمته عظيمه ورب عمل عظيم صغرته النيه رايح احج ليه عشان ده فرض عليا (لا العمل قلت قيمته) لان النية مش حاضرة مثال اخر: جاءتك رساله دينيه جميله ومفيده قمت باعاده ارسالها بعد حذف اسم المصدر الاصلي ؟ لماذا ؟ليقول عنك الناس متدين ماشاء الله عليه... اخلص النية اجعلها لله ولا تنسب عمل غيرك لنفسك فتكون من المنافقين وقل أريد أن أرسلها لان فيها سنه وأريد أن أحييها وهكذا دواليك........ أتريد أن تخلص الآن؟؟؟؟؟ هنيئاً لك يا عبد الله المخلص ..ولكن كيف نخلص في كل شئ ؟؟؟؟ شروط قبول العمل: أن يكون صواباً أى متطابقاً للسنة الإخلاص فيه ولا تشرك فيه مع ربك احداً والمدخل الأساسي الى الإخلاص هو النية .. إن الرسول (ص) قال "إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل إمرء ما نوى فمن كان هجرته إلى الله ورسوله فهجرته الى الله ورسوله ومن كان هجرته لدنيا يصيبها او إمرأء ينكحها فهجرته الى ما هاجر إليه" ولذلك راجع نتيك أول بأول حتى لا تتحول عباداتك إلى عادات وتفقد حماسك وإخلاصك فيها ويفطر الإيمان في قلبك. وعكس الإخلاص يا اخوانى هو الرياء وهو مشتق من رؤيا اى أن تراءى الناس فى كل أعمالك قال الصحابة أتشرك أمتك من بعدك يا رسول الله قال نعم او انهم لا يعبدون شمسا ولا وثنا ولكن يراءون الناس فى أعمالهم وأول من تصعر بهم جهنم يوم القيامة 3 أصناف: الأول رجل استشهد يجى يوم القيامة ويقال له أنعمت عليك بكذا وكذا فماذا فعلت قال قاتلت فيك يا رب قال كذبت إنما قاتلت ليقال شجاع .الثاني: رجل تعلم العلم وعلمه ويقال له أنعمت عليك بكذا وكذا فماذا فعلت قال تعلمت العمل فيك قال كذبت إنما تعلمته ليقال عالم الثالث رجل انفق فى سبيل الله ويقال له أنعمت عليك بكذا وكذا فماذا فعلت قال أنفقت في سبيلك قال كذبت أنفقت ليقال جواد فيا جماعة حذار من الشرك الأصغر وهو الرياء يقول الرسول الكريم تعوذوا من جب الحزن قالوا وما جب الحزن قال واد فى جهنم تتعوذ منه جهنم فى اليوم 400 مرة اعد للمرائين من حفظة القرآن عقاب الرياء اذا كنت أشركت في أصل العمل ولا تبتغى به وجه الله فأنت معاقب عقابا شديدا ولكن اذا كنت تبتغى وجه الله فى عمل من الأعمال وكان هناك جزء رياء يخصم هذا الجزء من قيمة العمل نفسه وتثاب عليه إذا كان العمل الصالح أكثر أما إذا تساوى الرياء والإخلاص فلا نصيب لك أما إذا زاد الرياء فأنت معاقب . والله إنها رحمة ربنا تخيل لو أن جزء رياء صغير في عمل صالح كبير يبطل هذا العمل تخيل كان جرى لنا ايه الحمد لله على كل شئ قال تعالى "فمن يعمل مثقال ذرة خيرا يرى ومن يعمل مثقال ذرة شرا يرى " كيف تنجو من الشرك الاصغر بقولك 3 مرات صباحا ومساءا : اللهم انى اعوذ بك ان اشرك بك شئ اعلمه واستغفرك من شئ لا اعلمه كيف تعلم انك بذلك اخلصت او لم تخلص؟؟؟ من دلائل الإخلاص أن تنبعث قوياًُ على العبادات والطاعات ..عندما تجد نفسك نشيطاً تؤدى الطاعة بحب ورضا فأعلم انك مخلص.. وعندما تجد نفسك والعياذ بالله فى وقت من الاوقات تشعر بضيق من امر امرنا به الله أو فرض علينا (مثل الحجاب للنساء) ثم تجد نفسك بعدها فخوراً بهذه الطاعة والعبادة وتؤديها برضا وسعادة فأعلم فى هذا الوقت انك أخلصت النية لله تعالى ويقول العلماء : ما اخلص عبداً لله 40 يوماً إلا ظهرت ينابيع الحكمة في وجهه ولسانه. والآن بعد ان أخلصت لله تعالى ... تريد ان تعلم درجة إخلاصك لتزيدها وتتفانى فى إخلاصك لله تعالى ... ولكن كيف تعلم درجه اخلاصك؟؟؟؟ يقول الله تعالى "إن لكم في الأنعام لعبره نسقيكم مما فى بطنها من بين فرس ودم لبناً خالصاً" ويكون اللبن خالصاً عندما يخلو من الشوائب (الدم والفرس) ولا يحدث ان جاء لبن مخلتطاً بدم او فرس بهائم.. وتكون الأعمال خالصة عندما تخلص من الشوائب ... ويأبى الله تعالى أن يسقينا لبناً إلا أن يكون خالصاً.. أفترضى ان تقدم أنت له العمل به ذره شوائب!!!! لا والله يا اخى انك لأكرم من هذا بكثير... واخر دعوانا ان الحمد لله رب العامل *********************** لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين *************** سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله و الله أكبر [/size] الموضوع الأصلي : كيـــــف تكـــــون مخلصــــــا للــــــــه تعالــــــــى ???????????? // المصدر : عباد الرحمن بأخلآق القرآن // الكاتب: ابنة الاسلام | ||||||||||||||||||||||||||||||
الإثنين 09 يناير 2012, 4:15 pm | المشاركة رقم: | ||||||||||||||||||||||||||||||||
| موضوع: رد: كيـــــف تكـــــون مخلصــــــا للــــــــه تعالــــــــى ???????????? كيـــــف تكـــــون مخلصــــــا للــــــــه تعالــــــــى ???????????? و حفظ الله شيخنا الفاضل. لقد أحسن الشرح. و حقيقة الإخلاص في مقدورنا. و لا حول و لا قوة إلا بالله. فكل عمل خير نعمله فهو بتوفيق من الله تعالى و ليس من أنفسنا. نسأل الله الإخلاص في القول و العمل. الموضوع الأصلي : كيـــــف تكـــــون مخلصــــــا للــــــــه تعالــــــــى ???????????? // المصدر : عباد الرحمن بأخلآق القرآن // الكاتب: Hayati Lillah | ||||||||||||||||||||||||||||||||
الخميس 12 يناير 2012, 2:20 am | المشاركة رقم: | ||||||||||||||||||||||||||||||
| موضوع: رد: كيـــــف تكـــــون مخلصــــــا للــــــــه تعالــــــــى ???????????? كيـــــف تكـــــون مخلصــــــا للــــــــه تعالــــــــى ???????????? موضوع قيم بارك الله فيك أختنا و أسعدك في الدارين وسقاك الله من يد النبي شربة لا تضمئي بعدها ووقاك عذاب السموم قال بعض السلف : ” المخلص من يكتم حسناته كما يكتم سيئاته “ . وقال يوسف بن الحسين : ” أعز شيء في الدنيا الإخلاص وكم أجتهد في إسقاط الرياء عن قلبي وكأنه ينبت فيه على لون آخر “ . وقال ابن القيم : العمل بغير إخلاص ولا اقتداء كالمسافر يملأ جرابه رملاً يثقله ولا ينفعــه . السنة شجرة , والشهور فروعها , و الأيام أغصانها ,و الساعات أو راقها , و الأنفاس ثمراتها , فمن كانت أنفاسه في طاعة فثمرة شجرته طيبة , و من كانت في معصية فثمرته حنظل . إنما يكون الجَدَادُ يوم المعاد , فعند الجداد يتبين حلو الثمار من مرها . و الإخلاص و التوحيد شجرة في القلب ,فروعها الأعمال ,وثمرُها طيب الحياة في الدنيا و النعيم المقيم في الأخرة , و كما أن ثمار الجنة لا مقطوعة و لا ممنوعة فثمرة التوحيد و الإخلاص في الدنيا كذلك . و الشرك و الكذب و الرياء شجرة في القلب , ثمرها في الدنيا الخوف و الغم وضيق الصدر و ظلمة القلب , و ثمرها في الآخرة الزقوم و العذاب المقيم , و قد ذكر الله هاتين الشجرتين في سورة إبراهيم . [الفوائد : ص - 214 ] . أشار رحمه الله إلى قوله تعالى : ]أَلَمْ تَرَ كَيْفَ ضَرَبَ اللّهُ مَثَلاً كَلِمَةً طَيِّبَةً كَشَجَرةٍ طَيِّبَةٍ أَصْلُهَا ثَابِتٌ وَفَرْعُهَا فِي السَّمَاء (24) تُؤْتِي أُكُلَهَا كُلَّ حِينٍ بِإِذْنِ رَبِّهَا وَيَضْرِبُ اللّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ (25) و َمَثلُ كَلِمَةٍ خَبِيثَةٍ كَشَجَرَةٍ خَبِيثَةٍ اجْتُثَّتْ مِن فَوْقِ الأَرْضِ مَا لَهَا مِن قَرَارٍ (26) يُثَبِّتُ اللّهُ الَّذِينَ آمَنُواْ بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الآخِرَةِ وَيُضِلُّ اللّهُ الظَّالِمِينَ وَيَفْعَلُ اللّهُ مَا يَشَاء (27) ] ( سورة إبراهيم الآية 24 -27) وقد ذكر ابن القيم رحمه الله أن الصبر على الطاعة ينقسم إلى ثلاثة أقسام: 1- صبر قبل الطاعة. 2- صبر في الطاعة. 3- صبر بعد الطاعة "المن، العجب، السمعة". قال ابن عقيل: "كان أبو إسحاق الفيروز بادي لا يخرج شيئاً إلى فقير إلا أحضر النية، ولا يتكلم في مسألة إلا قدم الاستعانة بالله وإخلاص القصد في نصرة الحق دون التزيين والتحسين للخلق. ولا صنف مسألة إلا بعد أن صلى ركعتين فلا حرج أن شاع سمه واشتهرت تصانيفه شرقاً وغرباً، وهذه بركات الإخلاص". (23) وللعلامة محمد الأمين الشنقيطي قصة تتعلق بصلاح القصد والنيّة، إذ أن له تآليف عديدة،/ ومنها منظومة في أنساب العرب، وقد ألّفها قبل البلوغ يقول في أولها: في ذكر أنساب بني عدنان سميته بخالص الجمان لكنه - رحمه الله - بعد أن بلغ سن الرشد قام بدفن هذه المنظومة، معللاً أنه كان قد نظمها على نية التفوّق على الأقران، وقد لامه بعض مشايخه على ذلك، وقالوا له: "كان من الممكن تحويل النية وتحسينها". وقد نقل عنه العلامة بكر أبو زيد أنه قال: "إنما ألفته للتفوق به على الأقران، فدفنته لأن تلك كانت نيتي، ولو استقبلت من أمري ما استدبرت لصححت النية ولم أدفنه".(24) يقول العلامة محمد بن إبراهيم يثني على الشنقيطي: "ملئ علماً من رأسه حتى أخمص قدميه". وقال عنه بكر أبو زيد:"لو كان في هذا الزمان أحد يستحق أن يسمى شيخ لكان هو" (25). الموضوع الأصلي : كيـــــف تكـــــون مخلصــــــا للــــــــه تعالــــــــى ???????????? // المصدر : عباد الرحمن بأخلآق القرآن // الكاتب: هدي السلف | ||||||||||||||||||||||||||||||
الخميس 12 يناير 2012, 7:06 pm | المشاركة رقم: | ||||||||||||||||||||||||||||||
| موضوع: رد: كيـــــف تكـــــون مخلصــــــا للــــــــه تعالــــــــى ???????????? كيـــــف تكـــــون مخلصــــــا للــــــــه تعالــــــــى ???????????? جزااااااااااااااااااااااااااااكم ربي الفردوس الاعلــــــــى على هـــــــــــــــذه المشاركـــــــــــــــــات القيمـــــــة والاضافـــــــــــــــــــــــات الجـــــــــــــد رائعــــــــــــة واللــــــــــــــــــــــــــــــه اني احبكــــــــــــم في اللـــــــــه جزاكم ربـــي كــــل الخيـــــــــــــر اللهم أنت ربى لا إله إلا أنت، عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم. ماشاء الله كان وما لم يشأ لم يكن ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، أعلم أن الله على كل شيء قدير وأن الله قد أحاط بكل شيء علما، اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها، إن ربي على صراط مستقيم. اللهـم عالـم الغـيب والشـهادة فاطـر السماوات والأرض رب كـل شـيء ومليـكه ، أشهـد أن لا إلـه إلا أنت ، أعـوذ بك من شـر نفسـي ومن شـر الشيـطان وشـركه ، وأن أقتـرف علـى نفسـي سوءا أو أجـره إلـى مسـلم. اللهـم صل وسلم على نبينا محمد. الموضوع الأصلي : كيـــــف تكـــــون مخلصــــــا للــــــــه تعالــــــــى ???????????? // المصدر : عباد الرحمن بأخلآق القرآن // الكاتب: ابنة الاسلام | ||||||||||||||||||||||||||||||
الإشارات المرجعية |
الــرد الســـريـع | |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
| |
|
|