!~ آخـر 10 مواضيع ~! | ||||
| ||||
إضغط علي او لمشاركة اصدقائك! |
شاطر |
الثلاثاء 03 أبريل 2012, 7:23 pm | المشاركة رقم: | ||||||||||||||||||||||||||||
| موضوع: اتخنقت من مراااااااااااتى اتخنقت من مراااااااااااتى طويله نعم بس رائعة جدا لا تبخل في قراءتها عساها تفيدك حوار جميل مع متزوج وهي محاورة رائعة الجمال يقول فيها ... جاءني مكفهر الوجه , ضائق الصدر ,ينفخ وكأن نارا في صدره يريدها ان تخرج ... قلت له : خير ان شاء الله ؟ قال : ليتني لم اتزوج ...كنت هانئ البال مرتاح الخاطر ... قلت : وما يتعبك في الزواج ؟قال : وهل غيرها ! قلت : تعني زوجتك ؟قال : ا جل قلت : وما تشتكي فيها ؟قال : قل ماذا لا اشتكي فيها ! قلت : تعني ان ما لا يرضيك فيها اكثر مما يرضيك؟ هز براسه هزات متتالية ... مؤيدا ...موافقا . قلت له : لعلك تشتكي عدم انقيادها لك ؟ نظر في عيني وقال : فعلا ... قلت : وكثرة دموعها حين تناقشها وتحتد في جدالها ؟ ظهرت الدهشة عليه وهو يقول ......نعم .........نعم تابعت : وكثرة عنادها ....؟زادت دهشتة : كانك تعيش معنا ! قلت : وتراجع اهتمامها بك بعد مضي اشهر الزواج الاولى ؟ قال : كأنما حدثك عنها غيري ! واصلت كلامي : وزاد تراجع اهتمامها بك بعد ان رزقتما بالاطفال ؟ قال : انت تعرف كل شيء اذن !؟ قلت : هون عليك يا اخي ..واسمع مني هدأت مشاعر الغضب والحنق التي بدت عليه ,وحلت عليه مكانها رغبة حقيقية واضحة فيالاستماع , وقال : تفضل . قلت : حين تشتري اي جهاز كهربائي ....كيف تستعمله ؟ قال : حسب التعليمات التي يشرحها صانعو هذا الجهاز . قلت : حسنا . واين تجد هذه التعليمات ؟ قال : في كتيب التعليمات المرفق بالجهاز . قلت : هذا جميل . لو افترضنا ان شخصا اشترى جهازا كهربائيا , وورد في كتيب التعليمات المرفق به انه يعمل على الطاقة الكهربائية المحددة بمائة وعشرين فولتا فقط.ومع هذا قام مشتري الجهاز بوصله بالطاقة الكهربائية ذات المائتي واربعين فولتا قاطعني : يحترق الجهاز على الفور ....! قلت : لنفترض ان شخصا يريد ان يشترك في سباق سيارات بسيارة يشير عداد فيها الى ان اقصى سرعة لها هو 180 كيلو مترا والسيارات المشاركة الاخرى عدادهايشير الى ان السرعة القصوى فيها ثلاثمائة كيلو مترا .... قال بسرعة : لن يفوز في السباق . قلت : لنفترض اننا سألناه فأجابنا انه سيضغط دواسة الوقود الى اخرها ... قال : لن ينفعه هذا ... وليضغظ بما يشاء من قوة ..فان السيارة لن تزيد سرعتها عن 180 كيلوا مترا قلت : لماذا ؟قال : هكذا صنعها صانعوها قلت : ....وهكذا خلق الله المرأة ! قال : ماذا تعني ؟ قلت : ان الطبيعة النفسانية التي اشتكيتها في المرأة ...هي التي خلقها الله سبحانه وتعالى عليها . ولو قرأت طبيعة المرأة في كتيب التعليمات المرفق معها ...لما طلبت منها ما تطلبه من رجل ! قال : اي كتيب معلومات تقصد ؟ قلت : الم تقرأ حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم : " استوصوا بالنساء خيرا فإن المرأة خلقت من ضلع أعوج وإن أعوج شيء في الضلع أعلاه فإذا ذهبت تقيمُه كسرته ، وإذا تركته لم يزل أعوج ، فاستوصوا بالنساء خيرا " قال : بلى قرأته قلت : اسمح لي اذن ان اقول ..ان ما تطلبه من زوجتك ...يشبه ما يطلبه صاحب السيارة التي حددت سرعتها ب 180 كيلومترا في الساعة قال : تعني ان زوجتي لن تستجيب لي ...كما لن تستجيب السيارة لصاحبها الذي يضغطدواسة البنزين فيها لتتجاوز سرعة 180 المحددة لها ؟ قلت : تقريبا . قال : ماذا تعني ب " تقريبا " ؟ قلت : تأمل حديثه صلى الله عليه وسلم اذ يخبرنا بأن المرأة خلقت من ضلع أعوج وان هذا العوج من طبيعة المرأة فاذا اراد الرجل ان يقيمه اخفق ...وانكسر الضلع ... قال : كما يحترق الجهاز الكهربائي المحددة طاقة تشغيله 120 فولتا ..اذا اوصلنا به طاقةكهربائية ذات 230 فولتا .. قلت : اصبت .قال : ولكن الا ترى ان هذا يعني نقصا في قدرات المرأة ؟ قلت : نقص في جانب.ووفرة في جانب . يقابلهما في الرجل ..نقص ووفرة ايضا ولكن بصورة متقابلة فنقص المراة تقابله وفرة في الرجل ووفرتها يقابلها نقص في الرجل . قال : اشرح لي ...نقص في ماذا ...ووفرة في ماذا ؟ قلت : عد معي الى العوج الذي اشار اليه الرسول صلى الله عليه وسلم في الحديث ...وحاول ان تتصور اما ترضع طفلها وهي منتصبة القامة ! او تلبسه ثيابه وهي منتصبة القامة . او تضمه الى صدرها وهي منتصبة القامة .... قال : يصعب ذلك ..فلا يمكن تصور ام ترضع طفلها الا وهي منحنية عليه ..وتلبسه ثيابه الاوهي منحنية عليه ..ولا تضمه الى صدرها الا وهي منحنية عليه ... قلت : تصور اي وضع من اوضاع رعاية الام لطفلها فلن تجدها الا منحنية . قال : وهذا يفسر سر خلقها من ضلع اعوج ... قلت : هذه واحدة ............... قال : والثانية .. قلت:جميع الالفاظ التي تحمل العوج في اللغة العربيةتحمل معنى العاطفة في الوقت نفسه قال : واين العوج في كلمة العاطفة ؟ قلت : مصدر العاطفة " عَطَف " ومن هذا المصدر نفسه اشتقت كلمة المنعطف . وهو المنحني كما تعلم وفي لسان العرب : عطفت راس الخشبة فانعطف اي حنيته فانحنى والعطائف هي القسي وجمع قوس الا ترى معي القوس يشبه في انحنائه الضلع . قال : سبحان الله . وهل ثمة كلمة اخرى يشترك بها معنى العوج ومعنى العاطفة ؟ قلت : دونك الحنان . الا يحمل معنى العاطفة ؟ قال : بلى . الحنان هو العطف والرقة والرأفة . قلت : وهو يحمل العوج ايضا . تقول العرب : انحنى العود وتحنى : انعطف . وفي الحديث : لم يحن احد منا ظهره ,,اي لم يثنه للركوع . والحنية : القوس . وها قد عدنا للقوس التي تشبه في شكلها الضلع . قال : زدني ...زادك الله من فضله..هل هناك كلمة ثالثة . قلت : هل تعرف من الاحدب ؟قال : من تقوس ظهره ! قلت : وها قد قلت بنفسك تقوس واشتققت من القوس فعلا وصفته انحناء ظهر الاحدب وقال : ولكن اين معنى العاطفة في الاحدب ؟ قلت : في اللغة : حدب فلان على فلان وتحدب : تعطف وحنى عليه . وهو عليه كالوالد الحدب وفي حديث علي يصف ابا بكر رضي الله عنهما : " وأحدبهم على المسلمين " اي اعطفهم واشفقهم . قال : لا تقل لي ان هناك كلمة رابعة ... قلت : اليس الاعوجاج في الضلع يعني انه مائل قال : بلى . قلت : العرب تقول : الاستمالة : الاكتيال بالكفين والذراعين . قال : هذا يشير الى العوج والانحناء ..ولكن اين العاطفة ؟ قلت : الا ترى ان اصل الكلمة هو" الميل " والميل اتجاه بالعاطفة نحو الانسان اوالشيء .. تقول : اميل الى فلان او الى كذا ؟ وفي لسان العرب"الميل" العدول الى الشيء والاقبال عليه قال : حسبك . فما فهمت العوج في الضلع الذي خلقت عليه المراة ...كما فهمته الان ...فجزاك الله خيرا . قلت : ويجزيك على حسن استماعك ومحاورتك ...وسرعة استجابتك للحق . لماذا تلد المرأة وهي مستيقظة؟؟؟؟ لماذا تلد المرأة وهي مستيقظة ..سبحان الله لماذا خلقت حواء من ادم وهو نائم وتلد وهي مستيقظة لماذا خلقت حواء من ادم وهو نائم ؟؟؟ حين خلق الله ادم عليه السلام كان هو أول بشري وُجد . كان يسكن الجنة .. و بالرغم من كل ما هو موجودٌ هناك استوحش . فحين نام خلق الله حواء من ضلعه!!! يا تُرى ما السبب ؟؟ !! لِما خُلقت حواء من آدم و هو نائم ؟؟ !!! لِما لم يخلقها الله من آدم و هو مستيقظ ؟؟ !! أتعلمون السبب ؟؟ يُقال إن الرجل حين يتألم يكره، بعكس المرأة التي حين تتألم تزداد عاطفةً و حباً !! فلو خٌلقت حواء من آدم عليه السلام و هو مستيقظ لشعر بألم خروجها من ضلعه و كرهها، لكنها خُلقت منه و هو نائم .. حتى لا يشعر بالألم فلا يكرهها .. بينما المرأة تلد و هي مستيقظة ، و ترى الموت أمامها ، لكنها تزداد عاطفة .. و تحب مولودها ؟؟ بل تفديه بحياتها ... لنعدْ إلى آدم و حواء .. خُلقت حواء من ضلعٍ أعوج ، من ذاك الضلع الذي يحمي ا لقلب . أتعلمون السبب ؟؟ لأن الله خلقها لتحمي القلب .. هذه هي مهنة حواء .. حماية القلوب .. فخُلقت من المكان الذي ستتعامل معه .. بينما آدم خُلق من تراب لأ نه سيتعامل مع الأرض .. سيكون مزارعاً و بنّاءً و حدّاداً و نجاراً . لكن المرأة ستتعامل مع العاطفة .. مع القلب .. ستكون أماً حنوناً .. وأختاً رحيماً .. و بنتاً عطوفاً ... و زوجةً وفية .. خرجنا عن سياق قصتنا .. لنعدْ ... الضلع الذي خُلقت منه حواء أعوج !!!! يُثبت الطب الحديث أنه لولا ذاك الضلع لكانت أخف ضربة على القلب سببت نزيفاً ، فخلق الله ذاك الضلع ليحمي القلب .. ثم جعله أعوجاً ليحمي القلب من الجهة الثانية . فلو لم يكن أعوجاً لكانت أهون ضربة سببت نزيفاً يؤدي – حتماً – إلى الموت .. لذا .. على حواء أن تفتخر بأنها خُلقت من ضلعٍ أعوج ..!! و على آدم أن لا يُحاول إصلاح ذاك الاعوجاج ، لأنه و كما أخبر النبي صلى الله عليه وآله و سلم ، إن حاول الرجل إصلاح ذاك الاعوجاج كسرها .. و يقصد بالاعوجاج هي العاطفة عند المرأة التي تغلب عاطفة الرجل .. فيا ادم لا تسخر من عاطفة حواء ..فهي خُلقت هكذا . و هي جميلةٌ هكذا .. و أنتَ تحتاج إليها هكذا .. فروعتها في عاطفتها .. فلا تتلاعب بمشاعرها .... و يا حواء ، لا تتضايقي إن نعتوكِ بناقصة عقل . فهي عاطفتكِ الرائعة التي تحتاجها الدنيا كلها .. فلا تحزني ..... أيتها الغالية ...... فأنتِ تكادِ تكونين المجتمع كله .. فأنتِ نصف المجتمع الذي يبني النصف الآخر والله أعلم منقوله أعجبتني الموضوع الأصلي : اتخنقت من مراااااااااااتى // المصدر : عباد الرحمن بأخلآق القرآن // الكاتب: راجعلك يا رب | ||||||||||||||||||||||||||||
الثلاثاء 03 أبريل 2012, 9:23 pm | المشاركة رقم: | ||||||||||||||||||||||||||||||
| موضوع: رد: اتخنقت من مراااااااااااتى اتخنقت من مراااااااااااتى قال : حسب التعليمات التي يشرحها صانعو هذا الجهاز . قلت : حسنا . واين تجد هذه التعليمات ؟ قال : في كتيب التعليمات المرفق بالجهاز . قلت : هذا جميل . لو افترضنا ان شخصا اشترى جهازا كهربائيا , وورد في كتيب التعليمات المرفق به انه يعمل على الطاقة الكهربائية المحددة بمائة وعشرين فولتا فقط.ومع هذا قام مشتري الجهاز بوصله بالطاقة الكهربائية ذات المائتي واربعين فولتا قاطعني : يحترق الجهاز على الفور ....! قال : ماذا تعني ؟ قلت : ان الطبيعة النفسانية التي اشتكيتها في المرأة ...هي التي خلقها الله سبحانه وتعالى عليها . ولو قرأت طبيعة المرأة في كتيب التعليمات المرفق معها ...لما طلبت منها ما تطلبه من رجل ! قال : اي كتيب معلومات تقصد ؟ قلت : الم تقرأ حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم : " استوصوا بالنساء خيرا فإن المرأة خلقت من ضلع أعوج وإن أعوج شيء في الضلع أعلاه فإذا ذهبت تقيمُه كسرته ، وإذا تركته لم يزل أعوج ، فاستوصوا بالنساء خيرا " قال : بلى قرأته قلت : اسمح لي اذن ان اقول ..ان ما تطلبه من زوجتك ...يشبه ما يطلبه صاحب السيارة التي حددت سرعتها ب 180 كيلومترا في الساعة الموضوع الأصلي : اتخنقت من مراااااااااااتى // المصدر : عباد الرحمن بأخلآق القرآن // الكاتب: هدي السلف | ||||||||||||||||||||||||||||||
الأربعاء 04 أبريل 2012, 2:10 pm | المشاركة رقم: | ||||||||||||||||||||||||||||||
| موضوع: رد: اتخنقت من مراااااااااااتى اتخنقت من مراااااااااااتى اسعدك ربى وجزاك الله عنا اعالى الجنان وبارك لك فى الاهل والبيت والاولاد يارب الموضوع الأصلي : اتخنقت من مراااااااااااتى // المصدر : عباد الرحمن بأخلآق القرآن // الكاتب: آندى آلعآلمين | ||||||||||||||||||||||||||||||
الأربعاء 04 أبريل 2012, 4:01 pm | المشاركة رقم: | ||||||||||||||||||||||||||||||||
| موضوع: رد: اتخنقت من مراااااااااااتى اتخنقت من مراااااااااااتى حسبك . فما فهمت العوج في الضلع الذي خلقت عليه المرأة .. كما فهمته الأن ...فجزاك الله خيرا . مهنة حواء .. حماية القلوب .. المرأة ستتعامل مع العاطفة .. مع القلب .. ستكون أماً حنوناً .. وأختاً رحيماً .. و بنتاً عطوفاً ... و زوجةً وفية .. يقصد بالاعوجاج هي العاطفة عند المرأة التي تغلب عاطفة الرجل .. رائعة حقا هذه القصة، و ما جاء فيها أروع، سلمت يداك أخي الكريم راجعلك يا رب . لا تحرمنا من مشاركات متميّزة مثل هذه مستقبلا، أيًّا كان الموضوع ، سعدت جدا بقراءته فعلا. الموضوع الأصلي : اتخنقت من مراااااااااااتى // المصدر : عباد الرحمن بأخلآق القرآن // الكاتب: Hayati Lillah | ||||||||||||||||||||||||||||||||
الإشارات المرجعية |
الــرد الســـريـع | |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
| |
|
|